إعلان هام للطلبة الأردنيين الدراسين في جامعات المملكة المغربية
أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المغربية عن الإجراءات المتعلقة بالدخول الجامعي للعام 2020/2021 المتعلقة بجائحة كورونا (COVID-19) وعلى النحو الآتي:
  • الإجراءات المواكبة لاجتياز امتحانات الدورة الربيعية المؤجلة لاستكمال السنة الجامعية 2019/2020: سيتم إجراء الامتحانات إبتداءً من أوائل شهر سبتمبر 2020 على أن يكون تقييم المعارف والكفاءات عن بعد في المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود، وحضورياً في المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح مع رفع عدد مراكز إجراء الامتحانات وتقريبها من الطلبة.
  • الإجراءات المواكبة لدخول العام الجامعي 2020/2021: تنطلق الدراسة إبتداءً من شهر أكتوبر 2020 مع إعطاء الطلبة الإمكانية لاختيار إحدى الصيغتين سواء التعليم عن بعد أو التعليم الحضوري في مجموعات صغيرة على أن تواكب التعليم الحضوري مجموعة من التدابير الاحترازية تعزيزاً للوقاية والسلامة العامة.
  • تعمل السلطات المغربية حالياً على تحديد الشروط الموضوعية والصيغ المناسبة لإمكانية فتح الأحياء الجامعية، وذلك تبعاً لتطورات الحالية الوبائية في كل إقليم وبما يحافظ على سلامة الطلبة والموظفين العاملين فيها.
  • مع الإشارة إلى إمكانية تقييم هذه الإجراءات في أي فترة خلال العام الجامعي 2020 /2021 وتكييف آلية الدراسة المعتمدة تبعاً لتطور الحالة الوبائية.

تاريخ النشر: 31/08/2020

المرفقات: