1/11/2020 وزارة التعليم العالي تؤكد بأنها لن تتهاون في أي مخالفات تصدر عن مكاتب الخدمات الجامعية وستتخذ الإجراءات القانونية بحق أي مخالفة
أكدت اليوم الأحد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنها استقبلت عدداً من الشكاوى التي تقدم بها طلبة ضد مكاتب خدمات جامعية مرخصة، وأضافت الوزارة بأنها لن تتهاون في أي مخالفات يرتكبها أي من هذه المكاتب، مؤكدةً بأنها وفي حال تلقيها أي شكوى من أي طالب فإنها ستتخذ جميع الإجراءات التي ينص عليها نظام وتعليمات مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي والتي تصل إلى حد إنذار المكتب أو إلغاء ترخيصه بصورة مؤقتة أو نهائية كما يحق لوزير التعليم العالي والبحث العلمي بموجب هذا النظام والتعليمات مصادرة الكفالة التي تقدم بها المكتب كلياً أو جزئياً شريطة أن يرفق الطالب مع الشكوى أي وثائق تدعمها.
على صعيد آخر حذرت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي جميع الطلبة وذويهم من التعامل مع أي جهة أو أشخاص غير مرخصين من قبل الوزارة يقومون بتأمين قبولات جامعية للدراسة خارج الأردن سواءً من خلال الإعلانات أو مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشارت الوزارة إلى أن مكاتب الخدمات الجامعية المرخصة من قبلها تنحصر فقط بالمكاتب المدرجة ضمن القائمة المعلنة على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة حيث يمكن لكل طالب التعرف على هذه المكاتب، وعناوينها الرسمية، وأرقام هواتفها المعتمدة من خلال الدخول إلى الرابط الآتيhttp://mohe.gov.jo/ar/Pages/ServicesOffices.aspx كما أهابت الوزارة بالطلبة ضرورة توقيع عقود موثقة مع المكتب المعني في حال الاتفاق معه وتسديد مبالغ ماليه له حيث أن هذه العقود تحفظ حق الطالب وتمكن الوزارة من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال الإخلال ببنود العقد من قبل المكتب.

تاريخ النشر: 01/11/2020

المرفقات: