النص الكامل لقرار مجلس التعليم العالي الخاص بالطلبة الحاصلين على بكالوريوس بالانتساب
أ) السماح للطلبة الحاصلين على بكالوريوس بالانتساب التقدم بطلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في الجامعات الرسمية أو الخاصة وذلك اعتباراً من الفصل الدراسي الأول 2011/2012 شريطة تحقيق الآتي:
  1. دراسة برنامج تأهيلي لا تقل عدد الساعات فيه عن (30 ساعة معتمدة) بالجامعات الرسمية فقط وحسب طاقاتها الاستيعابية، وعلى البرنامج الموازي.
  2. تكون المواد الدراسية المقررة في البرنامج التأهيلي حسب تخصص الطالب وفي مواد التخصص البحتة للبكالوريوس المماثل في الجامعة الرسمية، ويشترط النجاح فيه بكافة المواد وبمعدل تراكمي لا يقل عن 70%، على أن تقوم الجامعة نفسها بتحديد تلك المواد مسبقاً وإعلانها للطلبة.
ب) يمكن للطلبة الناجحين في البرنامج التأهيلي التقدم بطلبات الالتحاق ببرامج الماجستير سواءً في الجامعات الرسمية أو الخاصة وفقاً للشروط المعمول بها أو التقدم لمعادلة شهاداتهم الجامعية الأولى (البكالوريوس بالانتساب)  في الوزارة مرفقاً بها شهادة اجتياز البرنامج التأهيلي وكشفاً بعلامات المواد الدراسية التي قطعها بنجاح.
ج) يستثنى طلبة الانتساب الحاصلين على معدل (مقبول) في البكالوريوس والناجحين في هذا البرنامج من دراسة الثلاث مواد المطلوبة من طلبة المقبول للالتحاق في برامج الماجستير.

تاريخ النشر: 06/11/2012

المرفقات: