وزير التعليم العالي يلتقي الملحق الثقافي السعودي
استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عادل الطويسي في مكتبه اليوم الثلاثاء الموافق 2017/3/7 في الوزارة سعادة السيد راشد النابت الملحق الثقافي في سفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة والوفد المرافق، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
 
في بداية اللقاء أكّد الطرفان على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، وما تلقاه من رعاية كريمة من قبل قيادة البلدين الشقيقين.
 
وبين الدكتور الطويسي أن المملكة تولي الطلبة السعوديين وإخوتهم من الطلبة العرب جلً اهتمامها ورعايتها وستقوم بتعزيز هذا الموضوع من خلال إنشاء وحدة الطلبة الوافدين في الوزارة والتي ستكون مهمتها  التعاون مع المكاتب والملحقيات الثقافية والبعثات الدبلوماسية العاملة في المملكة وتسهيل جميع الإجراءات اللازمة لتأمين قبول الطلبة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية بالتعاون مع مختلف الوزارات المعنية في المملكة.
 
بدوره بيّن الأستاذ راشد النابت أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة العربية السعودية تقدّر جميع الجامعات الأردنية وتثمن دورها في تعليم الطلبة السعوديين وإكسابهم المهارات اللازمة وفق أفضل الممارسات الدولية، وأكّد على أنه سيتم زيادة أعداد الطلبة المبتعثين إلى المملكة خلال العام القادم.
 
وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على بحث توقيع مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي لتأطير التعاون بين البلدين الشقيقين.

تاريخ النشر: 08/03/2017

المرفقات:
اتصل بنا
هاتف: 5347671-6-962+
فاكس: 5349079-6-962+
ص.ب: 138 الجبيهة 11941 الأردن / 35262 عمان 11180 الأردن
البريد الالكتروني: mohe@mohe.gov.jo
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي © 2015

تطوير - مديرية تكنولوجيا المعلومات - وزارة التعليم العالي والبحث العلمي