وزير التعليم العالي والبحث العلمي يبحث آليات تنفيذ المنح الهنغارية
أعلن الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هناك  وفداً من الجامعات الهنغارية سيقوم بزيارة المملكة خلال شهر أيار القادم من أجل إجراء امتحان قبول للطلبة المتقدمين للمنح الهنغارية المقدمة للحكومة الأردنية  لدرجة البكالوريوس تمهيداً لإعداد قائمة الترشيح النهائية من الطلبة الناجحين في الامتحان حسب التخصصات التي تقدموا لها.  جاء ذلك خلال استقبال الدكتور الطويسي في مكتبه اليوم الثلاثاء الموافق 2017/3/14 للسفير الهنغاري في المملكة السيد تشابا شيبيري حيث تم بحث آليات تنفيذ المنح الدراسية المقدمة من الجانب الهنغاري للمملكة.
 
وبيّن الطويسي أن الطلبة المتقدمين لمنح درجتي الماجستير والدكتوراه سيجرون مقابلة شخصية من خلال السكايب.
 
من جانبه قدّم السفير شكره للدكتور الطويسي ولكادر الوزارة على الجهود الكبيرة التي بذلوها خلال الفترة الماضية والتي أثمرت عن زيادة عدد الطلبات المقدمة  بواسطة الموقع الإلكتروني للمنح بواقع أربعة أضعاف ما تمّ تقديمه في العام الماضي حيث بلغ عددها 1196 طلباً لمختلف الدرجات العلمية. وعبر الدكتور الطويسي عن شكره العميق للحكومة الهنغارية الصديقة لما قدمته وما تقدمه من منح دراسية للطلبة الأردنيين مؤكداً على أنّ الوزارة على استعداد لبذل كافة  الجهود لتحقيق مزيد من التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين الصديقين.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الجانب الهنغاري يقدم (400) منحة سنوياً للطلبة الأردنيين في مختلف التخصصات ولجميع الدرجات العلمية في الجامعات الهنغارية المعترف بها لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

تاريخ النشر: 15/03/2017

المرفقات:
اتصل بنا
هاتف: 5347671-6-962+
فاكس: 5349079-6-962+
ص.ب: 138 الجبيهة 11941 الأردن / 35262 عمان 11180 الأردن
البريد الالكتروني: mohe@mohe.gov.jo
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي © 2015

تطوير - مديرية تكنولوجيا المعلومات - وزارة التعليم العالي والبحث العلمي