معالي الوزير يلتقي السفير التركي لدى المملكة
استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عادل الطويسي في مكتبه يوم الأحد الموافق 2017/4/16 في الوزارة السيد مراد كراجوز سفير الجمهورية التركية لدى المملكة والوفد المرافق، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
في بداية اللقاء أكّد الدكتور الطويسي أن المملكة تولي جميع الطلبة الوافدين ومن بينهم الطلبة الأتراك جلً عنايتها واهتمامها حيث بين أن الوزارة ستقوم بإنشاء وحدة الطلبة الوافدين والتي ستقوم على رعاية الطلبة الوافدين وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم من أجل إقامتهم ودراستهم في المملكة بالتعاون مع الوزارات ذات العلاقة.
من جانبه شكر السفير التركي الوزارة على اهتمامها بالطلبة الأتراك وما تقدمه من رعاية وتسهيلات لهم خلال فترة دراستهم في المملكة، وبين أن هناك 200 طالب تركي يدرسون في مختلف التخصصات الإنسانية في الجامعات الأردنية،  وأكّد على أنه سيقوم بالعمل على زيادة أعداد الطلبة الأتراك المبتعثين للدراسة في المملكة وذلك للسمعة الطيبة والمستوى الأكاديمي المميز للجامعات الأردنية.
كما أوضح السفير أن وفد يمثل وزارة التعليم ومؤسسة المعارف التركية سيقوم خلال اليومين القادمين بزيارة المملكة وذلك من أجل بحث توقيع برنامج تنفيذي لتبادل الطلبة بين حكومتي البلدين.
بدوره بين الدكتور الطويسي أن الوزارة على استعداد لتذليل جميع المعوقات من أجل زيادة عدد الطلبة الأتراك الدارسين في الجامعات الأردنية، كما شدّد على أن الوزارة مهتمة بالحصول على منح للطلبة الأردنيين في الجامعات التركية.

تاريخ النشر: 17/04/2017

المرفقات: