قرارات مجلس التعليم العالي في جلسته رقم (2) المنعقدة بتاريخ 2014/2/6
القرار رقم (36)
المتضمن: الموافقه على تعديل قراره رقم (292) تاريخ 2010/12/16، وعلى النحو الآتي:
أ) الموافقة على السماح للطلبة الحاصلين على بكالوريوس بالإنتساب أو من خلال التعليم غير التقليدي (كالتعليم الإلكتروني و التعليم المدمج والتعليم عن بعد و التعليم المفتوح وأي من أساليب التعليم غير التقليدي) التقدم بطلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في الجامعات الرسمية أو الخاصة وذلك اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني 2014/2013 شريطة تحقيق الآتي:
  1. دراسة برنامج تأهيلي لا تقل عدد الساعات فيه عن (30 ساعة معتمدة) بالجامعات الرسمية فقط وحسب طاقاتها الاستيعابية، وعلى البرنامج الموازي.
  2. تكون المواد الدراسية المقررة في البرنامج التأهيلي حسب تخصص الطالب وفي مواد التخصص البحتة للبكالوريوس المماثل في الجامعة الرسمية، ويشترط النجاح فيه بكافة المواد وبمعدل تراكمي لا يقل عن (70%)، على أن تقوم الجامعة نفسها بتحديد تلك المواد مسبقاً وإعلانها للطلبة.

ب) يمكن للطلبة الناجحين في البرنامج التأهيلي التقدم بطلبات الإلتحاق ببرامج الماجستير سواءً في الجامعات الرسمية أو الخاصة وفقاً للشروط المعمول بها". 

القرار رقم (34)

المتضمن "الموافقة على إعفاء الطلبة من ذوي الإحتياجات الخاصة (الإعاقة البصرية، والإعاقة السمعية، والإعاقة الدماغية) ممن تكون نسبة العجز لديهم (75%) فأكثر من شرط اللغة الأجنبية لطلبة الدراسات العليا شريطة إحضار تقرير طبي موقع من ثلاثة أطباء اختصاص من مستشفى الجامعة الأردنية أو مستشفى الملك عبد الله المؤسس 

القرار رقم (30)

المتضمن: الموافقة على إضافة فصل صيفي ثانٍ للتقويم الجامعي في الجامعات الأردنية، شريطة ما يلي:

  1. أن لا تقل مدة الفصل الصيفي عن ثمانية أسابيع.
  2. أن يختار الطالب التسجيل بأحد الفصلين فقط.
  3. أن لا يؤثر ذلك على تمتع عضو هيئة التدريس بإجازته الصيفية. 

القرار رقم (42)

المتضمن ما يلي:

  1. الموافقة على منح الطلبة الأردنيين العائدين من الجامعات السورية والطلبة السوريين الذين أنهوا المدة الممنوحة لهم لإحضار أوراقهم الثبوتية فصلاً إضافياً هو الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2014/2013 لغايات استكمال أوراقهم الثبوتية.
  2. تكليف الجامعات الأردنية بإيجاد آلية مناسبة للتأكد من استكمال متطلبات التخرج للطلبة الأردنيين العائدين من الجامعات السورية والطلبة السوريين والتأكد من المستوى الدراسي الذي قبلوا على أساسه بموجب الأوراق التي قدموها للجامعة، على أن يتم الإنتهاء من ذلك قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2014/2013.

تاريخ النشر: 13/02/2014

المرفقات: