وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تطلق خطة تدريبية لموظفيها
دأبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تطوير كوادرها الوظيفية بهدف تطوير الاداء المؤسسي لديها ولتمكين العاملين فيها من أداء المهام المناطة بهم وتقديم الخدمات الجليلة للمواطنين على أحسن وجه وبالسرعة والجودة اللائقة، واستمراراً لهذا النهج تم تطوير خطة تدريبية لعام 2017 ركزت بمجملها على المحاور الرئيسية الآتية:
تعزيز المهارات القيادية، وقد تم التركيز في هذا المحور على المسار التدريبي للإدارة المتقدمة من خلال إلحاقهم بالعديد من البرامج التدريبية كبناء القدرات القيادية، والحوكمة ومكافحة الفساد، والقيادة الإستراتيجية، وغيرها.
 إضافة إلى بناء المهارات الإشرافية بحيث يشمل المسار التدريبي للإدارة الوسطى من خلال إلحاقهم بالعديد من البرامج التدريبية كرسم السياسات وإتخاذ القرارات، ودراسات الجدوى الإقتصادية، وكتابة المذكرات والتقارير الرسمية، وغيرها.
كما تم التركيز على زيادة معرفة الموظفين في مجال العمل الرقابي، وقد تم التركيز في هذا المحور على المسار التدريبي للفئات المهنية المتخصصة من خلال إلحاقهم بالعديد من البرامج التدريبية كالموازنات التقديرية وكيفية إستخدامها، وأسس ومعايير المراقبة الداخلية، وغيرها.
تضمنت الخطة كذلك زيادة معرفة الموظفين في مجال العمل الإداري، ولرفع مستوى الموظفين الجدد فقد تم التركيز في هذا المحور على المسار التدريبي لفئات الموظفين في الإدارة التأسيسية من خلال إلحاقهم بالعديد من البرامج التدريبية كمهارات التفكير الإبداعي، والمهارات الإدارية المتكاملة، وإدارة الوقت وضغوط العمل، وغيرها.
أما فئة الموظفين الماليين فقد تم إدراج دورات تدريبية لزيادة معرفة الموظفين في مجال العمل المالي، حيث تم التركيز في هذا المحور على المسار التدريبي للفئات المهنية التخصصية في المجال المالي ومن خلال إلحاقهم في العديد من البرامج التدريبية في المحاسبة المالية والإدارية، برنامج إجازة مدقق، الموازنات التقديرية وكيفية إستخدامها، وغيرها.
أما المسار الشامل للموظفين فقد تم من خلاله رفع كفاءة وفعالية كافة المستويات الإدارية في كافة المجالات، حيث تم التركيز في هذا المحور على المسار التدريبي لكافة فئات الموظفين وإلحاقهم في برامج تدريبية متنوعة مثل: المقارنات المعيارية، مقيم معتمد لجائزة الملك عبد الله الثاني للتميز، إعداد التقارير  الفنية، دورات اللغات المختلفة/ اللغة الإنجليزية (محادثة/وكتابة)، وغيرها.
وقد تم إلحاق (58) موظفاً في دورات تدريبية مختلفة خلال الفترة السابقة من هذا العام 2017، وتم إقرار إلحاق (26) موظفاً في دورات تدريبية للغة الإنجليزية (محادثة/وكتابة) في المعهد البريطاني ليصبح عدد الموظفين الملتحقين بدورات تدريبية لغاية نهاية شهر 9-2017 (84) موظفاً.

تاريخ النشر: 08/10/2017

المرفقات: