مباحثات أردنية سنغافورية على هامش أعمال المنتدى العالمي للعلوم في البحر الميت
استقبل الأستاذ الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على هامش أعمال المنتدى العالمي للعلوم الملتئم في البحر الميت وزير الإتصالات والمعلومات والوزير المسؤول عن شؤون المسلمين والأمن الإلكتروني في جمهورية سنغافورة الدكتور يعقوب إبراهيم.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تنشيط التبادل الطلابي بين البلدين الصديقين كما تم التباحث في إمكانية توقيع إتفاقية تبادل ثقافي بين الوزارتين في المستقبل، وإمكانية تبادل أعضاء الهيئة التدريسية بين الجامعات الاردنية والسنغافورية.
وأضاف الطويسي أن عدد الطلبة السنغافوريين 162 طالبا يدرسون اللغة العربية والشريعة الإسلامية في الجامعات الأردنية ويعاملوا معاملة الطلبة الأردنيين، ونأمل في زيادة عدد الطلبة السنغافوريين في الجامعات الأردنية.
من جانبه أكد الوزير السنغافوري الى ان التخصصات المطلوبة هي الشريعة الاسلامية بمختلف فروعها وكذلك اللغة العربية والإقتصاد.
وأضاف ان هناك رغبة واضحة لدى الحكومة السنغافورية في إرسال مزيد من الطلبة إلى المملكة خاصة في الشريعة والدراسات الإسلامية لما يتمتع به التعليم في الاردن في هذا الإطار من التنشئة عن الإعتدال والوسطية وقبول الآخر والتنوع الثقافي، كما أشاد الوزير بما جاء في رسالة عمان التي أطلقها جلالة الملك عيدالله الثاني بن الحسين المعظم في شهر رمضان 2004 والتي تدعوا إلى الإسلام المعتدل.
وأعرب الوزير السنغافوري عن نية بلاده إنشاء كلية للشريعة والدراسات الإسلامية مرتبطة بالجامعة الأردنية, حيث أبدى الوزير الطويسي إستعداد الأردن للتعاون التام في هذا الموضوع, كما أعرب عن ترحيب الأردن باستقبال مزيد من الطلبة من سنغافورا في الجامعات الأردنية.
وشكر الوزير الطويسي حكومة سنغافورا على تقديم عدد من المنح للأردنيين في درجة الماجستير قبل حوالي الشهر.

تاريخ النشر: 12/11/2017

المرفقات: