افتتاح مركز اقليمي لمركز الأبحاث والتطوير الدولي الكندي بعمان
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي بمكتبه امس جان ليبل مدير مركز الأبحاث والتطوير الدولي الكندي، بحضور السفير الكندي بعمان بيتر ماكروغل إجراءات نقل المركز الاقليمي لمركز الأبحاث والتطوير الدولي الكندي.
وفي بداية اللقاء رحب معالي الوزير بالوفد الضيف مرحباً في تلبية رغبة المركز في فتح فرع له في عمان نظراً لأهمية هذا المركز في خدمة الباحثين الأردنيين.
وقال الطويسي ان الوزارة ستسعى جاهدة لاستكمال اجراءات نقل المركز حسب القنوات الرسمية.
ومن جانبه قال السيد ليبل مدير المركز ان المكتب سيقدم الدعم المعنوي والمالي للباحثين الأردنيين ويقدم فرصة للتشيبيك بين الباحثين الأردنيين والباحثين العالمين، كما وسيسلط الضوء على القضايا البحثية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وأضاف انه تم مقابلة وزراء الزراعة والبيئة والخارجية وشؤون المغتربين والتخطيط والتعاون الدولي المعنيين بإجراءات نقل المركز لأخذ الموافقات الرسمية اللازمة لنقله.
وسوف يقدم المركز في حال افتتاحه بعمان الدعم المالي واللوجستي والمعنوي للبحوث العلمية والبحوث المتعلقة بتنمية القدرات البشرية والتعريف بأهمية البحوث العلمية في خدمة التنمية المستدامة وذلك انسجاماً مع متطلبات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية التي اقرتها الحكومة مؤخراً.
وحضر اللقاء الدكتورة عبير البواب مدير عام صندوق دعم البحث العلمي بالوزارة والذي سيكون بمثابة نقطة الاتصال والتواصل مع مركز البحوث الكندي.

تاريخ النشر: 04/12/2017

المرفقات: