معالي الوزير يلتقي ممثلي شركة فورد فاونديشن Ford Foundation
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمكتبه أمس نائب شركة فورد فانديشن السيدة هيلاري بانغتون وبحضور الدكتورة نهى ملكاوي مدير المكتب الاقليمي في منطقة الشرق لأوسط وشمال افريقيا.
وتناول اللقاء أولويات الوزارة ضمن قطاع التعليم العالي في ضوء ما تشهده المنطقة من تحديات. وامكانية تقديم الدعم للقضايا التي تقع ضمن محاور المؤسسة وتركز اللقاء على استثمار الأفكار الأبداعية والمساعدة في تحقيق العدالة الجتماعية والتنمية المستدامة في امريكا اللاتينية  واسيا والشرق الوسط وافريقيا.
وأكد الدكتور الطويسي الى الاهتمامات المشتركة بالاخص فيما يتعلق بالابتكار والابداع والبحث العلمي ومصادر التعلم المفتوحة ومواكبة سوق العمل المحلي والأقليمي العالمي وهو ما ينسجم مع متطلبات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025.
واشار الدكتور الطويسي على توجه الوزارة الى انشاء المركز الوطني للتعلم الالكتروني ومصادر التعليم المفتوحة وحث الجامعات على انشاء مراكز خاصة للربط مع المركز الرئيسي الذي سيتم احتضانه في احدى الجامعات الأردنية.
ومن جانبها اكدت نائب رئيس شركة فورد فونديشن على الفلسفة التي تقوم عليها المؤسسة بتحسين مستوى الرفاهية لجميع فئات المجتمع وتعاونها مع الحكومات والقطاع الخاص والقطاع الأكاديمي والمجتمع المحلي بما ينسجم مع الأنظمة المحلية.
وأشارت الدكتور نهى ملكاوي مدير المكتب الأقليمي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا على اهمية الدور الكبير الذي يقوم به الأردن والمميز في الاستجابة لقضية اللاجئين السوريين الذي يعد نموذجاً للدول التي تستقبل اللاجئين لديها.
يذكر ان شركة فورد فونديشن تعد اكبر مؤسسة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي مؤسسة عالمية مستقلة غير حكومية ويتبع لها 10 مكاتب اقليمية على مستوى العالم.

تاريخ النشر: 13/12/2017

المرفقات: