بحث زيادة اعداد الطلبة الماليزيين في الجامعات الاردنية
ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه اليوم الاحد السفير الماليزي بعمان داتوك جيليد زيادة اعداد الطلبة الدارسين في كلا البلدين.
وناقش الجانبان اوجه التعاون وسبل تعزيزه في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين الشقيقين والعمل على تجديد مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال التعليم العالي .
وعن الاجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم العالي لاستقطاب الطلبة اوضح الطويسي ان مجلس التعليم العالي اتخذ قرار بمعاملة ابناء المسلمين من غير الدول العربية الذين يدرسون الشريعة الاسلامية واللغة العربية معاملة الطالب الاردني من حيث استيفاء الرسوم الدراسية، كما دعا الوزير الى زيادة الطلبة الماليزيين في تخصصات اخرى ذات جودة معترف بها عالمياً كالطب والهندسة.
واكد السفير الماليزي عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين مشيدا بالمستوى التي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الاردنية من حيث التصنيف والاعتماد وجودة مخرجاتها.
وثمن السفير التعاون بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي الماليزية متطلعاً الى زيادة اعداد الطلبة الدارسين في كلا البلدين.
يشار الى ان الف طالب اردني يدرسون في الجامعة الماليزية في مختلف المستويات الاكاديمية ونحو 1383 طالبا ماليزيا يدرسون بالجامعات الأردنية.

تاريخ النشر: 21/01/2018

المرفقات: