التعليم العالي تستقطب طلبة من اندونيسيا
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه اليوم الاحد الموافق 21/1/2018 السفير الاندونيسي بعمان اندي رحيمينوا زيادة اعداد الجامعات الاردنية المعترف بها في اندونيسيا.
وناقش الجانبان اوجه التعاون وسبل تعزيزه في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين الصديقين والعمل على اجراء تعديلات على مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال التعليم العالي لزيادة اعداد الطلبة الدارسين في كلا البلدين.
وقال الطويسي ان معظم الطلبة الاندونيسيين يدرسون في تخصصي الشريعة الاسلامية واللغة العربية في المملكة مشيرا الى ان الجامعات الاردنية تركز في خططها الدراسية في الشريعة على اكساب الطالب القيم الدينية التي تتميز بالوسطية والاعتدال ونبذ سلوكيات التطرف والغلو، كما دعا الى اقبال الطلبة الاندونيسيين في تخصصات اخرى ذات سمعة عالمية ممتازة كالطب والهندسة.
وعن الاجراءات التي اتخذتها الوزارة لاستقطاب الطلبة الوافدين بين الطويسي ان الوزارة قامت باستحداث مديرية لشؤون الطلبة الوافدين بهدف تسهيل مهمة الطلبة من حيث الاقامة والسكن واختيار الجامعة والتخصص.
واكد السفير الاندونيسي عمق العلاقات التاريخية بين البلدين مشيدا بالمستوى التي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الاردنية من حيث التصنيف والاعتماد وجودة مخرجاتها.
وثمن السفير التعاون بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي الاندونيسي متطلعاً الى زيادة اعداد الطلبة الدارسين في كلا البلدين.

تاريخ النشر: 22/01/2018

المرفقات: