وزارة التعليم العالي تطلب من جميع الطلبة الدارسين بالخارج زيارة موقعها الإلكتروني
تهيب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالطلبة الأردنيين الراغبين بالدراسة خارج المملكة بضرورة زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة rce.mohe.gov.jo وذلك للإطلاع على قوائم الجامعات المعترف بها والتأكد أن الجامعة التي يرغب الطالب الالتحاق بها معترف بها من قبل الوزارة وذلك قبل التسجيل بها.
كما تطلب الوزارة من الطلبة الاطلاع على التعليمات المنشورة على الموقع الإلكتروني للتأكد من أن شهاداتهم في الثانوية العامة من حيث الفرع والمعدل تؤهلهم للالتحاق بالتخصص المطلوب. وذلك حفاظاً على مصلحة الطالب وحقوقه عند التقدم لمعادلة شهادته بعد التخرج، وخلاف ذلك يتحمل الطالب المسؤولية الكاملة كونه لم يلتزم بالاطلاع على الشروط المتعلقة بدراسته بالخارج من حيث معدله بالثانوية العامة ومدى ملائمة تخصصه الذي يدرسه مع فرع الثانوية العامة أو اعتراف وزارة التعليم العالي بالجامعة التي ينوي الطالب الالتحاق بها.
كذلك تطلب الوزارة من جميع الطلبة الأردنيين الدارسين أو الراغبين بالدراسة في الخارج بضرورة تعبئة بياناتهم على بوابة الطلبة الدارسين في الخارج المتوفرة على الموقع الإلكتروني للوزارة rce.mohe.gov.jo/sa، حتى نتمكن من تقديم المساعدة المطلوبة عند الضرورة لضمان توثيق مصدر الشهادة والجامعة المتخرج منها الطالب وكل من يخالف ذلك يتحمل المسؤولية عند طلب معادلته شهادته.

تاريخ النشر: 28/01/2018

المرفقات: