معالي الوزير يلتقي رئيس الجامعة الامريكية في بيروت بحضور السفيرة اللبنانية في عمان
ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه اليوم الاربعاء رئيس الجامعة الامريكية في بيروت الدكتور فضلو خوري بحضور السفيرة اللبنانية في عمان تراسي شمعون والمستشار الأول بالسفارة جورج فاضل سبل تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين.
وبحث الطرفان تعزيز العلاقات في مجال الاكاديمي والعلمي وتبادل اعضاء هيئة التدريسي بين الجامعات الاردنية واللبنانية.
ودعا الطويسي الجانب اللبناني إلى ابتعاث مزيد من الطلبة إلى الجامعات الأردنية نظراً لما تمتع به المملكة من توفر الأمن والأمان وبرامج جامعية متميزة.
وقال الدكتور الطويسي أننا نحترم في الوزارة والأردن الجامعة الامريكية بيروت، حيث تخرج فيها القادة السياسية من الرعيل الأول الأردني الذي قدم للأردن جل خبراته وساعدوا في نهضته وعمرانه.
واضاف د. الطويسي ان الوزارة ترحب بتعزيز التبادل الثقافي بين الجامعات الأردنية والجامعات اللبنانية وبالأخص الجامعة الأمريكية وصولاً الى حالة تعليمية عربية متميزة.
ومن جانبه أشاد رئيس الجامعة بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الأردنية من سمعة أكاديمية طيبة ومستوى عالمي متميز، معرباً عن أمله في امكانية الاستفادة من الخطة الوطنية لتنمية الموارد البشرية للأعوام 2015- 2025 ومدى تطبيق بعض بنودها في لبنان الشقيق.
يُذكر ان هناك اتفاقية تعاون بين البلدين سارية المفعول.

تاريخ النشر: 18/04/2018

المرفقات: