معالي وزير التعليم العالي يخاطب جامعة البلقاء لحل مشكلة طلبة كلية معان الجامعية
خاطب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية حول ما يعانيه طلبة كلية معان المتوسطة في النقل من والى مدينة معان، وعدم توفر مختبرات للتخصصات ذات الصبغة المهنية/ التطبيقية.
وتأتي هذه المخاطبة تنفيذاً لتوصيات اللقاء الذي جمع مجلس الوزراء مع ممثلي الفعاليات الشبابية في المملكة الذي عقد الشهر الماضي في مدينة الحسين للشباب حيث تم طرح العديد من القضايا من ضمنها هذا الموضوع.
وفي معرض رد الجامعة حول ما يعانيه طلبة كلية معان المتوسطة في النقل من والى مدينة معان، افادت بأنه تم مخاطبة مندوب هيئة تنظيم قطاع النقل في محافظة معان وحل المشكلة المتعلقة بنقل الطلبة من المدينة الى الكلية وبالعكس بالإضافة الى استفادة الطلبة من الباصات الخاصة بنقل طلبة جامعة الحسين بن طلال.
وبخصوص عدم توفر مختبرات للتخصصات ذات الصبغة المهنية/ التطبيقية قامت الجامعة بالاتفاق مع مؤسسة التدريب المهني بحيث يتم تدريب طلبة التخصصات التقنية في مشاغل المؤسسة وذلك بموجب اتفاقية تعاون مع المؤسسة، وان الجامعة بصدد طرح عطاء مختبرات لكلية معان لغاية تدريب الطلاب بقيمة اجمالية (75.000) دينار وهي قيد تحديد المواصفات الفنية لهذه المختبرات تمهيداً للسير بإجراءات طرح العطاءات اللازمة.

تاريخ النشر: 22/04/2018

المرفقات: