الطويسي يناقش مع رؤساء الامناء التحديات التي تواجه الجامعات
ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه يوم امس رؤساء مجالس امناء الجامعات الرسمية التحديات التي تواجه الجامعات وسبل زيادة ايراداتها المالية مما سينعكس ايجابا على العملية التدريسية.
وبحث الطويسي خلال اللقاء تطوير قدرات اعضاء هيئة التدريس والتعليم الالكتروني والبيئة الجامعية لتكون الجامعات جاذبة ومشجعة ليس للطلبة وحسب ولكن للمجتمع المحلي لان خدمة المجتمع المحلي من ابرز وظائف الجامعات في جميع انحاء العالم.
كما بحث قضايا البحث العلمي والتوسع في انشاء الحاضنات التكنولوجية ومسرعات الاعمال التي تسهم في دعم وايجاد ثقافة الريادة بين الجامعات الاردنية مما ينعكس ايجابا على تحقيق التنمية المستدامة في المملكة.
وناقش اللقاء الاعداد الكبيرة للطلبة في الجامعات الرسمية وموضع اختيار القيادات الجامعية للعمل على وضع اسس ثابته ومعايير واضحة للعمل بشكل مؤسسي ومنظم في اختيار القيادات الجامعية الكفوة وتجنب الامور الانطباعية.
كما ناقش اللقاء قضايا تتعلق ببرنامج الموازي والاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية التي تسعى الوزارة لتحقيق ما جاء بها من بنود مرتبطة بقضايا التعليم العالي.
وفي نهاية اللقاء عبر رؤساء امناء الجامعات عن شكرهم لوزارة التعليم العالي لتنظيم هذا اللقاء مطالبين بتنظيم هذا اللقاء بشكل دوري للعمل على ايجاد حلول لمواجه التحديات التي تواجه الجامعات الرسمية.

تاريخ النشر: 27/06/2018

المرفقات: