الطويسي يدعو الى تطوير ادوات اتحاد الجامعات العربية
دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي اتحاد الجامعات العربية الى تطوير ادواته والعمل على تطبيق معايير ضمان الجودة في الجامعات العربية مما سنعكس ايجابا على تنافسية مؤسسات التعليم العالي العربية على الصعيدين الاقليمي والعالمي.
واكد الطويسي خلال لقائه امس امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة أهمية الارتقاء بمستوى أداء الجامعات العربية وتعزيز قدراتها الاكاديمية والبحثية على المستوى الإقليمي والعالمي وضمان تطبيقها لأنظمة ومعايير الاعتماد والجودة للحصول على مراتب مقدمة في عمليات التصنيف العالمي.
وبدى استعداد الوزارة لتسخير جميع امكانياتها لخدمة اتحاد الجامعات العربية للنهوض بمستوى مؤسسات التعليم العالي العربية مؤكدا تطابق الرؤى بين الوزارة والاتحاد في مختلف المجالات.
بدوره اشاد الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة الذي باشر أعماله في مقر الاتحاد بعمان للدورة الجديدة لمدة 3 سنوات بعد فوزه بانتخابات الأمانة العامة في المؤتمر العام للاتحاد الذي عقد في الأمارات العربية المتحدة أخيرا بالمستوى الذي وصلت اليه الجامعات الاردنية.
وقال خلال اللقاء ان الاتحاد بصدد الإعلان عن خطة طموحة واستراتيجية علمية وعملية لمواصلة انجازات الاتحاد عبر شبكة من العلاقات الأكاديمية الدولية وما يحقق رؤية جديدة قائمة على طموحات الامة في وصول جامعاتنا العربية على امتداد الوطن لمراتب عالمية.
واضاف الدكتور عمرو ان الاتحاد ينوي تنظيم ورشة عمل للجامعات الاردنية بهدف الاستماع الى وجهات نظرهم لتطوير ادوات وعمل اتحاد الجامعات العربية.
يشار الى ان الدكتور سلامه عمل وزيرا للتعليم العالي المصري ورئيسا لجامعة حلوان ورئيسا للمركز القومي للإسكان والبناء المصري ورئيس الجمعية الهندسية الإدارية لجمعية المهندسين المصريين وحاصل على جائزة الدولة التقديرية وعلى وسام العلوم والفنون من الطبقة الاولى.

تاريخ النشر: 02/07/2018

المرفقات: