التعليم العالي تبحث التشبيك مع جامعة الينوي الامريكية للاستفادة من تجربتها في مجال الابتكار
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه اليوم الاحد نائب رئيس جامعة الينوي الامريكية الدكتور ادوارد سيديل والوفد المرافق له تدريب اعضاء هيئة التدريس والطلبة الاردنيين في معهد الابتكار التابع للجامعة على البحث العلمي والابتكار وتأسيس الشركات الناشئة.
واكد الطويسي خلال اللقاء الذي حضره رؤساء الجامعات الرسمية وامين عام الوزارة الدكتور عاهد الوهادنة ان هذا التوجه يأتي انسجاما مع الاهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها من خلال الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية لاسيما في مجال الابداع والابتكار كما يأتي استجابة لتوجهات جلالة الملك بالتعامل مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

وابدى الدكتور الطويسي استعداد الوزارة والجامعات على التعاون التام مع معهد الابتكار التابع لجامعة الينوي مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في المملكة خصوصا في مجال الابتكار والابداع والتدريب الطبي وتأسيس مزيد من الشركات الناشئة.
بدوره قال نائب رئيس جامعة الينوي انه تم اختيار الاردن ليكون شريكا رئيسيا مع معهد الابتكار الذي يعد متنزة علمي ومتنزة للأعمال مشيدا بالمستوى التي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الاردنية خاصة في مجال ضمان الجودة وزيادة مقدرتها التنافسية على المستوى الاقليمي والعالمي.
من جانبهم ابدى رؤساء الجامعات استعداد جامعاتهم تقديم جميع التسهيلات لتأسيس شراكة مع معهد الابتكار التابع لجامعة الينوي الامريكية التبادل الخبرات والتجارب في مجال الابداع والابتكار التي تسعى مؤسسات التعليم العالي الاردنية التركيز على هذا التوجه في المرحلة المقبلة.
من جهتها اكدت الدكتور نادرة صويص المشاركة في وفد جامعة الينوي اهمية تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي والتدريب الطبي بين الاردن والولايات المتحدة الامريكية مما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي في المملكة.

تاريخ النشر: 22/07/2018

المرفقات: