الطويسي يتفقد سكن الياسمين للطالبات الوافدات
تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى زيارته اليوم الاثنين سكن الطالبات الوافدات في عمان.
وقال الطويسي خلال الزيارة ان سكن الطالبات الوافدات يحظى بعناية فائقة وفق منهجية رسختها الوزارة حرصا منها على تهيئة الاجواء المناسبة في توفير وتأمين اقامة مريحة وهادئة للطالبات اللاتي يشكلن صلب اهتمام الوزارة، ويقطن في هذا السكن عدة جنسيات تمثلن الجزائر، المغرب، اليمن، أرمينا وبعض الدول الاخرى.
وبين ان الوزارة تسعى ان تكون سكنات الطالبات الانموذج الذي يحتذى بها بين الجامعات العربية في نوعية الخدمات التي تقدمها لجميع الطالبات بهدف تأمين الراحة والاستقرار لهن وتوثيق العلاقة بينهن من خلال تجسيد روح التسامح والعمل الجماعي والتعاون والتكاتف واستغلال اوقات الفراغ لتصبح طاقة من العطاء والابداع. 
واعربت الطالبة الجزائرية احلام بن رابح طالبة الدكتوراه بتخصص الرياضيات في الجامعة الأردنية عن شكرها وتقديرها للحكومة الاردنية ممثلة بوزارة التعليم العالي للجهود التي تبذلها لتوفير البيئة التعليمية والتدريسية للطالبات الجزائريات سواء بمؤسسات التعليم العالي او سكنات الطالبات. 
واكدت الطالبة ان ادارة السكن تنظم فعاليات ومبادرات لنشر الالفة بين الطالبات للتخفيف من وحشة الاغتراب منذ لحظة ابتعادهن عن ذويهن مشيرة الى ان هذه المبادرات تتمثل بالافطارات الرمضانية وتنظيم رحلات ترفيهية وزيارات جماعية والمشاركة في الفعاليات الطلابية.
واوضحت الطالبة ان السكن يوفر الراحة التامة للطالبات خصوصا توفيره غرفة لكل طالبتين مجهزة بكل الخدمات اللازمة للإقامة المناسبة.
 

وجال الوزير في مرافق السكن والتي شملت قاعات القراءة والمطالعة والمطبخ الرئيسي والفرعي والساحات الخارجية والاجهزة الرياضية التي يوفرها السكن للطالبات.
ويوفر السكن خدمات الانترنت وغسيل الملابس وخدمات النقل ويخضع الى نظام امن وحماية على مدار الساعة لتوفير البيئة الملائمة والمناسبة للطالبات.
يذكر ان وزارة التعليم العالي تتحمل 240 الف دينار اجرة لهذه السكنات.

تاريخ النشر: 13/08/2018

المرفقات: