التعليم العالي تستقبل عددا من الطلبة الوافدين للدراسة في الجامعات الاردنية
استقبلت مديرية شؤون الطلبة الوافدين التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مساء يوم أمس الأحد عددا من الطلبة الارمنيين في مطار الملكة علياء الدولي للدراسة في الجامعات الاردنية.
ويأتي هذا الاجراء لاول مرة في استقبال الطلبة الوافدين في المطار ضمن مهام المديرية الجديدة التي انشئت كجزء من خطة لاستقطاب مزيد من الطلبة الوافدين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الاردنية.
وعلى صلة، التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي اليوم الاحد عددا من الطلبة الوافدين الذين يدرسون في الجامعات الاردنية.
ويهدف لقاء الوزير مع الطلبة الذين يمثلون 15 جنسية اجنبية الى الاطلاع على التحديات التي تواجههم والعمل على تذليل هذه الصعوبات.
وقال الدكتور الطويسي ان الوزارة استحدثت اخيرا مديرية شؤون الطلبة الوافدين والتي تسعى لزيادة استقطاب الطلبة وتقديم الخدمات المختلفة لهم في حال قبولهم في الجامعات الأردنية للتسهيل عليهم للحصول على الخدمات المطلوبة لهم.
من جهتهم قالوا الطلبة "لقد اخترنا الاردن للدراسة في جامعاته لاننا نثق بمستوى مؤسسات التعليم العالي الاردنية خصوصا في مجال التنافسية وجودة مخرجاتها".
وقال مدير مديرية شؤون الوافدين في الوزارة الدكتور فداء التميمي ان المديرية تتواصل مع جميع الاقطار العربية والاجنبية من خلال السفارات الاردنية لاستقطاب طلبة للدراسة في الجامعات الاردنية، مشيرا الى ان الوفد الذي تم استقبالة اليوم وهو باكورة لوفود اخرى سيتم استقطابهم من مختلف الدول العربية والاجنبية.
وفي نهاية اللقاء اجاب وزير التعليم العالي على استفسارات الطلبة مطالبا القائمين على مديرة شؤون الطلبة الوافدين بالوقوف على مجمل التحديات التي تواجههم والعمل على حلها دون ابطاء.

تاريخ النشر: 17/09/2018

المرفقات: