مباحثات اردنية كويتية في مجال التعليم العالي
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه اليوم السفير الكويتي بعمان عزيز رحيم الديحاني بحضور الملحق الثقافي بدر المطيري، سبل دعم علاقات التعاون بين الجامعات الاردنية والكويتية من خلال تبادل الأساتذة والطلبة.
وأشار الطويسي خلال اللقاء إلى عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع دولة الكويت مؤكدًا استعداد الوزارة لتقديم كل التيسيرات اللازمة للطلبة الكويتيين الذين يدرسون بالجامعات الاردنية.
من جانبه أشاد السفير الكويتي بالتطور الذي تشهده مؤسسات التعليم العالي الاردنية مؤكدًا حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الاردن خلال المرحلة المقبلة وزيادة أعداد الطلبة الكويتيين للدراسة بالجامعات الاردنية.
واضاف السيد السفير بأن الاردن وجامعاته يعد المقصد الاول للطلبة الكويتيين، متمنياً على تذليل المشكلات التي قدتعترض الطلبة الكويتيين،كما و أكد ايضاً على زيادة اعداد الطلبة الكويتيين المقبولين بالجامعات الاردنية في الدراسات العليا وخاصة في تخصص ادارة الاعمال ةالمحاسبة.
بدورة وعد الطويسي تذليل جميع المشكلات التي قد تواجة الطلبة أثناء دراستهم بالجامعات الاردنية، وقد جدد الطويسي الدعوه لوزير التربية والتعليم الكويتي لزيارة الاردن لبحث جميع الامور التي تخص الطلبة.
وتمنى الدكتور الطويسي على اعادة مساهمة دولة الكويت الشقيقة في دعم صندوق الطالب الاردني، وتقدر قيمة الدعم المقدم من دولة الكويت لصندوق دعم الطالب بحوالي (41) مليون دينار اردني خلال السنوات الخمس الماضيه، ويقدم خدماتة ل (40) آلف طالب اردني.
يشار الى ان عدد الطلبة الكويتيين الذين يدرسون في الجامعات الاردنية بلغ نحو 4 الاف طالب وطالبة في مختلف التخصصات والمستويات العلمية.

تاريخ النشر: 18/09/2018

المرفقات: