التعليم العالي تحتفل بحصولها على افضل انجاز ضمن جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز
احتفلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثلاثاء بمناسبة حصولها على جائزة افضل انجاز ضمن جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية للعام 2016 - 2017.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ان حصول الوزارة على هذه الجائزة تأتي في اطار تحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في تطوير القطاع العام.
واضاف الطويسي ان الوزارة حصلت على افضل انجاز من خلال تنفيذها لمعايير التميز وتطبيق افضل الممارسات الدولية في تطوير انظمة العمل وتبني منهجية ادارة التغيير بالتطوير.
واشار الى الوزارة راجعت الخطط الاستراتيجية ووضعت خطط تحسينية تنسجم مع رؤيتها ورسالتها واهدافها ومتابعة تنفيذها في سياق توجه الحكومي الاصلاحي مشيرا الى استغلال الوزارة للموارد التكنولوجية المتاحة لديها لتنفيذ المبادرات والمشاريع المتعلقة بتبسيط الاجراءات وتحسين جودة الخدمات.
وبين ان الوزارة نفذت مشروع أتمتة القبول الموحد للجامعات وتفعيل خدمة اي فواتيركم التي تمكن الطلبة من دفع رسومهم الكترونيا وتطوير نظام البعثات والمنح الداخلية والخارجية من خلال بناء بوابة لتقديم الطلب ومتابعته الكترونيا.
بدوره اكد الامين العام للوزارة الدكتور عاهد الوهادنة ان الوزارة ركزت على متلقي الخدمة من خلال ايمانها بمبدأ تكافؤ الفرص والشفافية في التعامل مع متلقي الخدمة من خلال بناء نظام الكتروني خاصة بالمقترحات والشكاوي وتفعيل الخدمات الالكترونية.
وبين الوهادنة ان الوزارة تبنت العديد من المبادرات الاجتماعية من خلال نشر مفاهيم المسؤولية المجتمعية سعيا الى تعزيز مكانتها في المجتمع متضمنة جوانب عدة منها النشاطات الاجتماعية والاهتمام بالمرأة وترشيد النفقات.

الدكتور ابراهيم الفاعوري
الزميل احمد اسكندر - نيابة عن الزميل حسام لطفي

الزميلة ديما وفائي

الزميلة سمية سلامة

الزميل عامر عتايقة

الزميلة رناد نوفل - نيابة عن الزميل غيث ربابعة
الزميلة ميس البطوش
السيد هاشم الهرش

الزميل يوسف صوالحة
الزميل مهند الخطيب

تاريخ النشر: 19/09/2018

المرفقات: