مباحثات اردنية مغربية في مجال التعليم العالي
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه اليوم الاحد وفدا من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المغربية سبل دعم علاقات التعاون بين الجامعات الاردنية والمغربية من خلال تبادل الأساتذة والطلبة والبحث العلمي.
وأشار الطويسي خلال اللقاء إلى عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع المغرب مبديا استعداد الوزارة لتقديم التيسيرات اللازمة للطلبة المغربيين الذين يدرسون بالجامعات الاردنية.
واكد الوزير ان الوزارة لم ترد لها اي شكوى من الطلبة الاردنيين الدارسين في الجامعات المغربية نظرا للرعاية الكبيرة التي توليها الحكومة المغربيية لطلبتنا.
كما التقى الوفد بالامين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة الذي اكد اهمية التشبيك والتعاون بين مؤسسات التعليم العالي الاردنية والمغربية مما سينعكس ايجابا على تحقيق التنمية المستدامة في البلدين الشقيقين.
من جانبه أشاد رئيس الوفد انس بناني بالمستوى التي صلت اليه مؤسسات التعليم العالي الاردنية مؤكدًا حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الاردن خلال المرحلة المقبلة وزيادة أعداد الطلبة المغربيين للدراسة بالجامعات الاردنية.
يشار الى ان عدد الطلبة المغربيين الذين يدرسون في الجامعات الاردنية بلغ نحو90 طالبا وطالبة في مسار الدراسات العليا.

تاريخ النشر: 23/09/2018

المرفقات: