اتفاقية تعاون بين صندوق دعم البحث العلمي مركز التمييز في الخدمات المكتبية

وقع صندوق دعم البحث العلمي والابتكار التابع لوزارة التعليم العالي اتفاقية تعاون اليوم مع مركز التميز في الخدمات المكتبية للجامعات الاردنية الرسمية لتغطية اشتراكات الجامعات في قواعد البيانات العالمية للأعوام 2018 و2019 و2020.

ووقع الاتفاقية امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة وعن المركز مديره العام الدكتور احمد العجلوني. 

وقال الوهادنة ان اوجه الانفاق في البحث العلمي سيكون في المرحلة المقبلة على موضوع الابتكار والابداع استجابة لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

ودعا الدكتور الوهادنة الجامعات الاردنية الى الاسراع في ادراج المجلات العلمية التي تصدرها في قواعد البيانات العالمية لنشر بحوث ذات مستوى متميز خصوصا المجلات المدعومة من صندوق البحث العلمي والابتكار.

وبين ان صندوق دعم البحث العلمي والابتكار اسهم في دعم البحث العلمي وتطوير الياته مشيرا انه سيكون هناك مزيدا من التطوير في عمل الصندوق خصوصا في قطاعات المياه والبيئة والطاقة وتكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في المملكة.

بدوره قال الدكتور احمد العجلوني ان المركز سيمكن الباحثين في الجامعات الاردنية الرسمية من الاطلاع على الدراسات والبحوث والاوراق العلمية المنشورة في قواعد البيانات العالمية.

تاريخ النشر: 29/09/2018

المرفقات: