كبير وزراء ماليزيا يزور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
بحث أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة لدى لقائه يوم الخميس الموافق 11-10-2018 كبير وزراء ماليزيا امير بن شعري العلاقات الثقافية والعلمية وتبادل اعضاء هيئة التدريس والطلبة بين الجانبين.
وأكد الوهادنة خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين الاردن وماليزيا خصوصا في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي مشيراً إلى حرص الوزارة على تقديم جميع أوجه الدعم للطلبة الماليزيين الدارسين بالجامعات الاردنية.
وأشار الدكتور الوهادنة إلى ضرورة التعاون بين الجامعات الاردنية والماليزية من خلال تبادل الزيارات بين الأساتذة والطلبة والتعاون في البرامج التعليمية المشتركة وكذلك الأبحاث العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى تنظيم المؤتمرات العلمية المشتركة في التخصصات التي تخدم أهداف خطط التنمية وأولوياتها لدى البلدين.
وأضاف ان الوزارة تسعى الى استقطاب طلبة ماليزيا للدراسة في الجامعات الاردنية مشيرا الى انه تم استحداث مديرية شؤون الطلبة الوافدين والتي تقديم خدمات المختلفة للطلبة الوافدين في حال قبولهم في الجامعات الأردنية للتسهيل عليهم للحصول على الخدمات المطلوبة لهم.
بدوره قدم امير بن شعري شرحا عن مسيرة الجامعات الماليزية خصوصا في مجالات البحث العلمي والاكاديمي وخدمة المجتمع مؤكدا ان جامعات بلاده لديها العديد من الشراكات مع الجامعات العالمية المرموقة.
وأكد على عمق العلاقات التاريخية بين مؤسسات التعليم العالي بين البلدين مشيدا بالمستوى التي وصلت اليه الجامعات الاردنية.
يشار إلى أن نحو الف ومئتين وستون طالب وطالبة ماليزي يدرسون في مؤسسات التعليم العالي الاردنية و عدد الطلبة الاردنيين الدارسين بالجامعات الماليزية الف وسبعمائة وستة وثلاثون.

تاريخ النشر: 14/10/2018

المرفقات: