ورشة عمل تحت عنوان "حوار السياسة البريطانية الاردني للتميز في التعليم العالي"
عقد المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورشة عمل تحت عنوان "حوار السياسة البريطانية الاردني للتميز في التعليم العالي" اليوم الأربعاء 5 كانون الأول 2018 في فندق حياة عمان.
وتقام الورشة بحضور أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة، ونائب رئيس المجلس الثقافي البريطاني مي ابو حمديه ويحضر الورشة أعضاء مجلس التعليم العالي ورؤساء الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة،ورؤساء مجالس الامناء ورؤساء هيئات المديرين وعدد من الأكاديميين، وصناع القرار في مختلف المؤسسات الأردنية الحكومية والخاصة والتي تعنى بالتعليم العالي وتطويره في الأردن. ويقدم الورشة مجموعة من الخبراء والمتحدثين من قطاع التعليم العالي وتطوير سياسات التعليم العالي في المملكة المتحدة. وتهدف الورشة إلى الاستفادة من تجربة المملكة المتحدة في إصلاح وتطوير قطاع التعليم العالي وتشجيع الحوار المثمر في عدة محاور منها تطوير سياسات التعليم العالي وتحسين بصمة التميز والقيمة مقابل المال في الساحة التعليمية الاقليميه والدولية.
وتقام هذه الورشة من خلال برنامج (تدويل التعليم العالي) وهو إحدى برامج المجلس الثقافي البريطاني، التي تعنى بتطوير التعليم العالي بالأردن. حيث يسعى المجلس الثقافي البريطاني من خلال هذا البرنامج إلى العمل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركائنا في المملكة المتحدة على وضع الاستراتيجيات التعليمية، وتشجيع النقاش والمناظرة المحلي والدولي حول قضايا التعليم العالي والتحديات التي تواجهه.
وقد أفادت السيدة مي أبو حمدية، نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني: "يأتي "الحوار البريطاني الاردني الخاص بسياسات التميز في التعليم العالي" في إطار استمرارية الشراكة الطويلة مع وزارة التعليم العالي التي تهدف لتحقيق "التعليم من أجل الإزدهار" ضمن إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية. ويعتبر هذا الحوار منصة تبادل أفضل الممارسات وتطوير عامل الابتكار في مجال التعليم العالي استجابةً للاقتصاد العالمي المتغير. وهذا يتماشى مع هدفنا الأوسع وعملنا المستمر لدعم قطاع التعليم العالي وربط الجامعات ببعضها وقطاع لأعمال والمجتمعات في الأردن وعلى المستوى الدولي"
من جانبه قال الدكتور عاهد الوهادنة أمين عام وزارة التعاليم العالي والبحث العملي: أن هذه الورشة تمثل تطبيق عملي للمحور الرابع من محاور الأستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية (2016/2025) والذي يتضمن تمكين موؤسسات التعليم العالي الأردنيه من الاطلاع على افضل الممارسات العالمية في مجال التعليم العالي.
يذكر أن المجلس الثقافي البريطاني هو المنظمة الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية في المملكة المتحدة. نعمل مع أكثر من 100 دولة في مجالات الفنون والثقافة، اللغة الإنجليزية، التعليم والمجتمع المدني. في العام الماضي وصلنا إلى أكثر من 65 مليون شخص مباشرة و731 مليون شخص عموما بما في ذلك عبر شبكة الانترنت، والبث والمنشورات. نساهم ايجابياً في الدول التي نعمل معها - تغيير الحياة من خلال خلق الفرص، وبناء الروابط وتوليد الثقة. تأسس المجلس الثقافي البريطاني عام 1934 وهو مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة، يحكمها الميثاق الملكي والهيئة العامة في المملكة المتحدة. نتلقى منحة تمويل أساسية بنسبة 15 في المائة من حكومة المملكة المتحدة.


تاريخ النشر: 05/12/2018

المرفقات: