الادارة العليا في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعقد اجتماعا خاصا لتقييم عملية بناء نظام إدارة الجودة في الوزارة
عقد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم أمس الاثنين اجتماع برئاسة أمين عام الوزارة الأستاذ الدكتور عاهد الوهادنه وبحضور كافة مدراء المديريات والوحدات إضافة إلى فريق العمل المكلف بالسير في إجراءات بناء نظام إدارة الجودة الخاص بالوزارة، وقد تم خلال الاجتماع مناقشة مدى جاهزية الوزارة للحصول على شهادة المواصفة العالمية الايزو ISO 9001-2015.
وفي بداية الاجتماع رحب أمين عام الوزارة بالحضور مستعرضا سياسة الجودة الخاصة بالوزارة ومؤكدا على أن نظام إدارة الجودة يقوم على المبادئ التي تلتزم بها الوزارة وهي نيل ثقة ورضا متلقي الخدمة، والتميز المؤسسي، ومشاركة العاملين بالوزارة وتمكينهم، والتحسين المستمر للعمليات والمنهجيات والاجراءات كوسيلة أساسية لتحقيق أهداف الجودة والأهداف الاستراتيجية.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة الأعمال المنجزة وذلك وفقا لمتطلبات وبنود المواصفة الدولية ISO9001-2015 إضافة إلى أهداف ونتائج عمليات التدقيق الداخلي وفق خطة التدقيق السنوية التي أعدتها الوزارة، وقد تم إبلاغ الحاضرين بموعد الزيارة المبدئية لفريق التدقيق الخارجي والذي سيتحقق من جاهزية إجراءات منح الوزارة شهادة الآيزو إضافة إلى موعد الزيارة النهائية والتي يتم في ضوئها منح الوزارة شهادة الآيزو.
وقد تم خلال الاجتماع استعراض نتائج استبانات قياس رضا أصحاب العلاقة من شركاء ومتلقي خدمة وموظفين خلال العام 2018 حيث أظهرت نتائج غالبية الإستبانات تحسنا عن الأعوام السابقة، كما تم عرض نتائج الشكاوى والمقترحات المقدمة عبر نظام الشكاوى الحكومية الإلكترونية المعتمدة للوزارات والمؤسسات الحكومية والتي تعرف بمنصة بخدمتكم حيث حصلت الوزارة على الترتيب الثاني على مستوى الوزارات الرسمية في مدى التفاعل والأداء الأفضل. وقد قدم مدراء المديريات والوحدات العديد من التوصيات والاقتراحات التي تهدف إلى تحقيق التطوير المؤسسي مما يعزز الثقة باستمرار التحسن.
وفي نهاية الاجتماع أعرب أمين عام الوزارة عن خالص تقديره للجهود المبذولة في سبيل الارتقاء بمستوى الأعمال في الوزارة مشيرا الى أن بناء نظام للجودة والتطوير المؤسسي يأتي تنفيذا لواحد من أهم الأهداف الاستراتيجية للوزارة والتي تضمنتها خطتها الاستراتيجية للأعوام (2019-2021).

تاريخ النشر: 15/01/2019

المرفقات: