المعاني يقترح تنظيم مؤتمر بين الأردن وهنغاريا لتشجيع التبادل الثقافي بين البلدين
بحث وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لدى لقائه يوم الاربعاء الموافق 13-2-2019 السفير الهنغاري بعمان تشابا تسيبيره سبل تعزيز العلاقات في مجال البحث العلمي بين الجانبين.
واقترح الدكتور المعاني خلال اللقاء تنظيم مؤتمر مشترك بين الأردن وهنغاريا لتشجيع التبادل الثقافي والعلمي بين البلدين.
وشكر الدكتور المعاني خلال اللقاء الحكومة الهنغارية على المنح المقدمة للطلبة الأردنيين مشيراً إلى أن الملاحظات التي تصل عن الطلبة الأردنيين الدارسين بهنغاريا جيدة جداً ولا توجد لديهم أية مشاكل أكاديمية لأن عملية اختيار الطلبة الأردنيين تمر بعدة مراحل وتدقيق وصولاً إلى هذه الحالة الأكاديمية المتميزة.
وأكد أهمية زيادة التبادل والتعاون وفتح المجال للطلبة الهنغاريين للدراسة في الجامعات الأردنية نظراً لما تتمتع به مؤسسات التعليم العالي الأردنية من سمعة جيدة ومستوى متميز إضافةً لجو الأمن والأمان والاستقرار الذي يشهده الأردن مما يوفر بيئة دراسية أكاديمية مناسبة.
من جهته أكد السفير الهنغاري أن التعليم يشكل أحد أهم وسائل التواصل بين الأمم ويساعد على الاندماج بين الشعوب، و أن التعاون بين البلدين متميز، و أن الأردن من أكثر الدول التي تحصل على هذه المنح من الحكومة الهنغارية على مستوى دول العالم.
وقدر عدد الطلبة الأردنيين الذين تقدموا إلى المنح الهنغارية لهذا العام بنحو 2700 طالب وطالبة مؤكداً أن عملية المنح واختيار الطلبة تسير وفق الأسس المعتمدة.
يشار إلى أن الحكومة الهنغارية تقدم للأردن سنوياً نحو 400 منحة في جميع المستويات والتخصصات الأكاديمية وعدد الطلبة الأردنيين الذين يدرسون في هنغاريا نحو 713 طالباً وطالبة.

تاريخ النشر: 16/02/2019

المرفقات: