المعاني يبحث زيادة التعاون مع الاتحاد الاوروبي في مجال البحث العلمي
بحث وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لدى لقائه اليوم سفير ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي بعمان اندريا ماتيوفوتلنا زيادة التعاون البحثي والعلمي بين الطرفين.
وناقش الجانبان إمكانية زيادة أعداد الطلبة القادمين من دول الاتحاد الاوروبي للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية ضمن برنامج الحراك الأكاديمي التابع لبرنامج إيراسموس بلس.
وأكد الدكتور المعاني خلال اللقاء أهمية زيادة التعاون بين الجامعات الأردنية ومؤسسات التعليم العالي الأوروبية من خلال تنفيذ مشروعات علمية مشتركة تسهم في تحفيز عجلة النمو الاقتصادي بالمملكة.
وأعرب المعاني عن شكره لدعم الاتحاد الاوروبي لوزارة التربية والتعليم في التصدي لتبعات الأزمة السورية مؤكداً أن الاتحاد يمول رواتب المعلمين والاداريين في مدارس المخيمات السورية المتواجدة على أراضي المملكة.
وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يسهم ضمن منحة قطاعية تشمل عدة وزارات في دعم التعليم والتدريب المهني والتقني والفني من خلال تطوير المناهج الحديثة وتدريب المعلمين وتجهيز المشاغل.
من جهته أكد سفير الاتحاد الأوروبي استمرار التعاون بين المملكة والاتحاد في تنفيذ المشروعات العلمية والبحثية المشتركة مشيداً بالمستوى العلمي التي وصلت إليه الجامعات الأردنية خصوصاً في مجال التنافسية وجودة مخرجاتها.

تاريخ النشر: 04/03/2019

المرفقات: