بحث زيادة أعداد الأساتذة الجامعيين والمعلمين الأردنيين للتدريس في الكويت
بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لدى لقائه اليوم الاربعاء السفير الكويتي بعمان عزيز رحيم الديحاني زيادة أعداد الأساتذة الجامعيين والمعلمين الأردنيين للتدريس في الجامعات والمدارس الكويتية.

وناقش الجانبان خلال اللقاء زيادة أعداد الطلبة الكويتيين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الأردنية لما تتمتع من سمعة متميزة بين الجامعات العالمية المرموقة.

وأشار الدكتور المعاني إلى عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع دولة الكويت مبدياً استعداد الوزارة تقديم كل التيسيرات اللازمة للطلبة الكويتيين الذين يدرسون في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

وأكد حرص الأردن على مواكبة التطورات العالمية في مجال التعليم العالي من خلال تطوير المناهج والبرامج الاكاديمية والاهتمام بالتعليم التقني والمهني والفني كأولوية في خطة الوزارة للمساهمة في تحفيز النمو الاقتصادي في المملكة.

وأبدى المعاني استعداد وزارة التربية والتعليم الى التعاون التام مع الجانب الكويتي الشقيق للمساعدة في اختيار المدرسيين في مختلف التخصصات للتدريس في بلدهم الثاني دولة الكويت الشقيقية.

من جانبه أشاد السفير الكويتي بالتطور الذي تشهده مؤسسات التعليم العالي الأردنية، مؤكدا حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الأردن خلال المرحلة المقبلة، وزيادة أعداد الطلبة الكويتيين للدراسة بالجامعات الأردنية.

وأوضح السفير ان لجنة كويتية ستأتي الى عمان في القريب العاجل لإجراء مقابلات لاختيار معلمين اردنيين للتدريس في المدارس الكويتية مشيدا بالخبرات التربوية والتعليمية التي يملكها المعلمون الأردنيون التي اسهمت في ايجاد جيل يمتلك الكفايات المعرفية التي تؤهلهم لتحقيق نتائج متميزة في دراستهم الجامعية في الكويت.

وأكد الديحاني انه لا يوجد اي مشكلة تواجه الطلبة الكويتيين الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية بسبب التزام الجامعات بالتعليمات والانظمة المتعبة في الجامعات العالمية اضافة الى اجواء الامن والامان المتوفرة بالمملكة.

يشار إلى أن عدد الطلبة الكويتيين الذين يدرسون في الجامعات الأردنية بلغ نحو 4292 طالبا وطالبة في مختلف التخصصات والمستويات العلمية.

تاريخ النشر: 27/03/2019

المرفقات: