الوزير محي الدين توق يلتقي السفير الجزائري في عمان
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق في مكتبه اليوم الأربعاء سعادة السفير الجزائري في عمان السيد محمد بوروبة، وذلك بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عاهد الوهادنه.
وفي بداية اللقاء رحب الدكتور توق بسعادة السفير مستعرضاً العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين وأهمية توطيد هذه العلاقة مؤكداً في ذات الوقت أن الوزارة حريصة على تعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين البلدين، وتذليل جميع العقبات والصعاب التي قد تعترض سُبل التنفيذ.
وأضاف بأن جميع القضايا التي سيطرحها سعادة السفير ستكون محل التقدير والاهتمام، وأن الوزارة ستبدي كل التعاون المطلوب وصولاً إلى إعادة تفعيل وتوقيع مذكرة البرنامج التنفيذي، وتحقيق حالة متميزة من التبادل الثقافي بين البلدين بما يحفظ مصالح الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الجزائرية.
ومن جانبه أكد سعادة السفير الجزائري على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية في تفهم احتياجات الطلبة الجزائريين الدارسين في الجامعات الأردنية، كما تم خلال اللقاء بحث العديد من القضايا التي تهم الجانبان.
وقد حضر اللقاء الدكتور أحمد القضاة مدير مديرية البعثات، والسيد محمود بني عطا مدير مديرية شؤون الطلبة الوافدين في الوزارة.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك (249) طالب جزائري يدرسون في الجامعات الأردنية في كافة التخصصات في مرحلة الدراسات العليا (ماجستير، دكتوراه)، في حين بلغ عدد الطلبة الأردنيين المبتعثين للدراسة في الجامعات الجزائرية وفقاً لمذكرة البرنامج التنفيذي الموقعة سابقاً بين الطرفين (616) طالباً وطالبة في مرحلة البكالوريوس.

تاريخ النشر: 13/11/2019

المرفقات: