وزير التعليم العالي يلتقي السفير السنغافوري في عمان
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق في مكتبه في حرم الوزارة سعادة السفير السنغافوري شمشير زمان، وذلك بحضور السيد محمود بني عطا مدير مديرية شؤون الطلبة الوافدين في الوزارة.
وفي بداية اللقاء رحب الوزير توق بسعادة السفير مؤكدا على طيب العلاقات بين البلدين ومتمنيا تطورها في المستقبل القريب في جميع المجالات خاصة التعليمية منها.
وأضاف أن هناك توجيهات ملكية سامية بضرورة الاستفادة من التجربة السنغافورية خاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا.
وقد أشاد الدكتور توق بالنظام التعليمي في سنغافورة وآلية إدارة المدارس وإعداد المعلمين والتي اطلع عليها عن كثب أثناء زياراته السابقة للجمهورية السنغافورية.
وقد ناقش الجانبان إمكانية الاستفادة من خبرات سنغافورة في مجالات التدريب الفني، خاصة وأن هذا النوع من التعليم شكل محورا رئيسيا من محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
ودعا توق الى زيادة التعاون والتنسيق بين الجامعات الأردنية ومؤسسات التعليم العالي السنغافورية خصوصا في مجال تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس إضافة إلى مشروع تطوير نموذج إعداد المعلمين الأردنيين والاستفادة من النموذج السنغافوري بحيث يتم تأهيل طلبة ليكونوا نواة لمعلمين متميزين وعلى مستوى عالي من الكفاءة.
بدوره أكد السفير السنغافوري حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الأردن خلال المرحلة المقبلة، وزيادة أعداد طلبة بلاده الدارسين في الجامعات الأردنية إضافة إلى زيادة أعداد الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات السنغافورية. وأضاف أنه يوجد في سنغافورة ست جامعات تعنى بالتعليم وآلياته.
وفي ختام اللقاء وجه سعادة السفير دعوة رسمية للوزير توق لزيارة سنغافورة.

تاريخ النشر: 04/12/2019

المرفقات: