وزير التعليم العالي توق يلتقي السفير العراقي الجديد في عمان
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق في مكتبه في حرم الوزارة سعادة السفير العراقي الجديد في عمان السيد حيدر العذاري، وذلك بحضور كل من مدير مديرية البعثات الدكتور أحمد القضاة، والسيد محمود بني عطا مدير مديرية شؤون الطلبة الوافدين في الوزارة.
وفي بداية اللقاء رحب الدكتور توق بسعادة السفير وهنأه بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لجمهورية العراق الشقيق في المملكة متمنياً له طيب الإقامة والتوفيق في أداء مهام عمله الجديد، كما استعرض العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين مشيراً إلى المحادثة الهاتفية التي تمت مؤخراً بين جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وفخامة الرئيس العراقي.
كما أشاد الدكتور توق بالمستوى العريق والراقي للتعليم العالي العراقي داعياً إلى تقوية العلاقات بين الجامعات الأردنية والعراقية وتطويرها بما يخدم مصالح الطرفين.
بدوره أشاد السفير العراقي بالعلاقات التاريخية بين الأردن والعراق مشيراً إلى أن الأردن كان دائماً حليفاً استراتيجياً للعراق وأنه قدم المساعدة له في كثير من المجالات، وأضاف بأن العراقيين المقيمين في الأردن يشعرون بأنهم في بلدهم وينعمون بحسن الإقامة في ربوعه.
كما أفاد السفير العراقي بأنه التقى عدداً من رؤساء الجامعات الأردنية وأنه بصدد لقاء عدد آخر، وذلك بهدف تذليل كل الصعوبات التي تواجه الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات الأردنية وزيادة أعدادهم.
وقد تم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن ضمنها قضية التجديد لأعضاء هيئة التدريس العراقيين العاملين في الجامعات الأردنية، وتجدر الإشارة إلى أن عدد الطلبة العراقيين الدراسين في الجامعات الأردنية بلغ قرابة (6441) طالب وطالبة.

تاريخ النشر: 17/12/2019

المرفقات: