مديرية التعليم العالي لإقليم الوسط
أقسام المديرية
أ- قسم الشؤون الإدارية والمالية يتولى المهام والمسؤوليات التالية:
- متابعة الأمور المالية والإدارية لعمل الأقسام في مديرية التعليم العالي لإقليم الوسط ورفع التقارير لمدير مديرية التعليم العالي لإقليم الوسط دورياً.
- متابعة أوضاع الموظفين في الأقسام التابعة لمديرية التعليم العالي لإقليم الوسط من حيث (الدورات التدريبية، الإيفاد، الاجازات والمغادرات، إدارة وتقييم الأداء) ورفع التقارير دورياً بهذا الخصوص الى مدير مديرية التعليم العالي لإقليم الوسط.
- ترحيل بيانات الساعات وتجهيز كشوفات الدوام (الاجازات والمغادرات) التي تخص موظفي الإقليم لمدير مديرية التعليم العالي لإقليم الوسط تمهيداً لرفعها إلى مديرية الموارد البشرية والتطوير المؤسسي في مركز الوزارة بشكل دوري.
- متابعة الايرادات المالية من أقسام التصديق التابعة لمديرية التعليم العالي لإقليم الوسط.
- متابعة كافة متطلبات الدعم اللوجستي الضرورية لإدامة العمل داخل الأقسام التابعة لمديرية التعليم العالي لإقليم الوسط وذلك بالتنسيق مع مديرية الخدمات المساندة في مركز الوزارة.
- أية أعمال أخرى يكلفه بها مدير مديرية التعليم العالي لإقليم الوسط لضمان حسن سير العمل في الجامعة المعنية.
ب- قسم التصديق يتولى المهام والمسؤوليات التالية:
- تصديق الشهادات والوثائق العلمية الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي الأردنية واستيفاء الرسوم المطلوبة في ضوء التشريعات النافذة.
- استلام الطوابع الخاصة بعملية تصديق الشهادات العلمية من مركز الوزارة أو من وزارة المالية والاحتفاظ بها في القاصة المخصصة لذلك.
- إيداع رسوم التصديق في البنك وتثبيت الإيراد وطباعة وصل من وزارة المالية بشكل منتظم في ضوء التشريعات النافذة.
- أية أعمال أخرى يكلفه بها مدير مديرية التعليم العالي لإقليم الوسط لضمان حسن سير العمل في الجامعة المعنية.
ج- قسم المتابعة يتولى المهام والمسؤوليات التالية:
- تدقيق الشهادات والوثائق العلمية الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي الأردنية على نظام (EMIS) قبل تحويلها الى قسم التصديق وفي حال وجود أي نقص في البيانات الواردة يتم التواصل مع المعنيين في الوزارة.
- إعداد كافة المخاطبات الصادرة عن قسمي التصديق والمتابعة في الجامعة المعنية الى مدير مديرية التعليم العالي لإقليم الوسط.
- متابعة دوام الموظفين (اجازات ومغادرات) وتزويدها لرئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية دورياً لرفعها الى مدير مديرية التعليم العالي لإقليم الوسط.
- المتابعة والتنسيق خلال فترة تقديم طلبات الاستفادة من المنح والقروض واستلام كفالات الطلبة.
- متابعة شؤون الطلبة المالية والأكاديمية مع وحدة القبول والتسجيل في الجامعات وعمادة شؤون الطلبة.
- استلام الكفالات العدلية من الطلبة وأرشفتها إلكترونياً.
- استقبال الإيميلات من مديرية البعثات بالقوائم اللاحقة للقائمة النهائية وإجراء اللازم عليها.
- التعاون مع الجامعة المعنية بإدخال الكود وعدد الساعات للطلبة الذين حصل لديهم تأخير بتسليم الكفالات العدلية أو سندات التعهد على برمجية الجامعة.
- استقبال الاستدعاءات من الطلبة المستفيدين من المنح والقروض والذين قاموا (بتغيير تخصص أو تأجيل الفصل الدراسي أو قبول جديد أو أي إجراء آخر).
- إعداد الكتب الرسمية لمديرية البعثات بعد الانتهاء من أرشفة جميع الوثائق المتعلقة بالمنح والقروض والبعثات.
- أية أعمال أخرى يكلفه بها مدير مديرية التعليم العالي لإقليم الوسط لضمان حسن سير العمل في الجامعة المعنية.
- قسم الشؤون الإدارية والملية / لمديرية إقليم الوسط
- قسم تصديق / الأردنية
- قسم المتابعة / الأردنية
- قسم تصديق / البلقاء التطبيقية
- قسم المتابعة / البلقاء التطبيقية
- قسم تصديق / الألمانية الأردنية
- قسم المتابعة / الألمانية الأردنية
- قسم تصديق / العلوم التطبيقية
- قسم المتابعة / العلوم التطبيقية
- قسم تصديق / البترا
- قسم المتابعة / البترا
- قسم تصديق / الهاشمية
- قسم المتابعة / الهاشمية